منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني

الوظيفة في المغرب العمومية و العسكرية - مباراة الأمن الوطني - نتائج ونماذج المباريات - إمتحانات البكالوريا - شؤون المدارس و التعليم - الإجازة المهنية والماستر
 
الرئيسيةالتكوين المهنيالتسجيلدخول

شاطر
 

 وزارة التربية الوطنية : 440 حالة غش في اليوم الأول لإمتحانات الباكلوريا 2014

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adrem
الإدارة'''''
 الإدارة'''''
avatar

الجنس : ذكر
دولتي : المغرب
المشآرڪآت : 6128
نقاطي : 21661
سٌّمعَتي : 8

وزارة التربية الوطنية : 440 حالة غش في اليوم الأول لإمتحانات الباكلوريا 2014 Empty
مُساهمةموضوع: وزارة التربية الوطنية : 440 حالة غش في اليوم الأول لإمتحانات الباكلوريا 2014   وزارة التربية الوطنية : 440 حالة غش في اليوم الأول لإمتحانات الباكلوريا 2014 Empty14.06.14 12:10

وزارة التربية الوطنية : 440 حالة غش في اليوم الأول لإمتحانات الباكلوريا 2014

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أن عدد حالات الغش التي تم ضبطُها خلال اليوم الأول بلغ أربعَمائة وأربعين حالة، وأنّ اليوم الأوّل عرف نشر بعض مواد الامتحان, وليس تسريبَها كما يعتقد على صفحات التواصل الاجتماعي.

وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أصدرت بيانا تنوه فيه بجدية وانضباط المترشحات والمترشحين، وبالانخراط الجدي والمسؤول لجميع المتدخلين لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني سواء على مستوى مراكز الامتحان أو على المستوى الإقليمي أو الجهوي.

وعن حالات الغش التي تم ضبطها خلال اليوم الأول أفاد بلاغ الوزارة أن عددها بلغ 440 حالة، مقابل 797 حالة في نفس اليوم من السنة الماضية، مسجلة بذلك تراجعا بنسبة 45 في المائة.

كما تراوحت نسبة الحضور لاجتياز الامتحان لدى المترشحين الأحرار ما بين 40 و66 في المائة حسب الجهات.

المصدر ذاته أوضح أن اليوم الأول عرف نشر مواضيع بعض مواد الامتحان على صفحات التواصل الاجتماعي وليس تسريبها كما يعتقد، وتم كذلك نشر بعض الأجوبة عنها التي تبين في ما بعد أنها أجوبة خاطئة يتم الترويج لها، والوزارة تنكب حاليا على رصدها وتجميعها بغاية وضعها رهن إشارة لجان التصحيح لاعتبارها في رصد حالات الغش المحتملة أثناء عملية التصحيح.

الوزارة حرصت كذلك في بيانها على التنويه بالانخراط الجدي والمسؤول لكل مكونات أسرة التربية والتكوين كما أشادت بالدور الأساسي لجميع المصالح الأمنية وكذا بمواكبة وسائل الإعلام الوطنية لليوم الأول من امتحان البكالوريا.

ميدي 1 تي في
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.press-maroc.com
 
وزارة التربية الوطنية : 440 حالة غش في اليوم الأول لإمتحانات الباكلوريا 2014
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني :: مسالك التعليم :: شؤون السلك الثانوي-
انتقل الى: