منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني

الوظيفة في المغرب العمومية و العسكرية - مباراة الأمن الوطني - نتائج ونماذج المباريات - إمتحانات البكالوريا - شؤون المدارس و التعليم - الإجازة المهنية والماستر
 
الرئيسيةالتكوين المهنيالتسجيلدخول

شاطر
 

 الطلبة المغاربة والحصول على منحة للدراسة في أمريكا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adrem
الإدارة'''''
 الإدارة'''''
avatar

الجنس : ذكر
دولتي : المغرب
المشآرڪآت : 6128
نقاطي : 21660
سٌّمعَتي : 8

الطلبة المغاربة والحصول على منحة للدراسة في أمريكا  Empty
مُساهمةموضوع: الطلبة المغاربة والحصول على منحة للدراسة في أمريكا    الطلبة المغاربة والحصول على منحة للدراسة في أمريكا  Empty07.03.13 23:13

الطلبة المغاربة والحصول على منحة للدراسة في أمريكا


التفوق، كلمة السر في العرض التفسيري الذي قدمته مريم حجي، مستشار التربية والتعليم بمؤسسة "اميديست" بالرباط أمام نخبة من تلاميذ ثانويات الدار البيضاء مساء الجمعة الماضي، المتفوقون بإمكانهم فتح أبواب كل الجامعات الأمريكية، بالحصول على منحة دراسية خاصة تعفيهم من التكاليف المرتفعة للدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية، هناك حيث لا شيء مجاني في التعليم العالي، تقترح 4900 جامعة وكلية أمريكية، على البارعين في كل التخصصات الدراسية، بما فيها الرياضة، استقبال مفتوحا من دون تكاليف.

هذا ما يكرس الفكرة الأمريكية للتعليم المرتكزة حول التميز والخصوصية، مريم حجي، أطلعت التلاميذ أنها ستكون رهن إشارتهم ظهيرة كل جمعة في مركز دار أمريكا التابع للمركز اللغوي الأمريكي بالدار البيضاء، للتعرف على المزيد من الإمكانيات التي تقدمها خصائص الدراسة الأمريكية.


ليس التفوق فقط مفتاح الدراسة بأمريكا دون إثقال كاهل الأهل بالمصاريف الكبيرة. لابد على التلاميذ المغاربة أن ينخرطوا في العمل الجمعوي والإنساني أو الأعمال ذات المنفعة العامة من الآن، لأن المهم، كما تؤكد مستشار التربية، ليس الدراسة فحسب هناك بأمريكا، لكن ماذا يمكن أن يقدمه الطالب القادم من المغرب، للمجتمع هناك ومحيطه المباشر. في أمريكا يبحثون عن التميز في كل شخص، لذا على الطلبة الراغبين في استكمال الدراسة هناك، أن ينموا قدراتهم الذاتية في أي مجال.


الخطوات الخمس للدراسة في أمريكا، الملف والتفوق والمتابعة والتسجيل والسفر، لا تستقيم إلا بالعمل الجمعوي ولا تقيم ملفات الراغبين في الدراسة هناك، ألا بعد أن يسجل التلميذ أو التلميذة مسارا خاصا في هذا الاتجاه. الوقت عامل آخر مهم في توجيه الملفات المقبولة.

يجب على المترشحين للدراسة بأمريكا أن يأخدوا بعين الاعتبار أن ما بين 12 و 18 شهرا هي المسافة الزمنية الأمثل لتهيئة الملف، و بالتالي الاستفادة من أكبر الفرص لنيل حظوظ أوفر في القبول.


"اميديست" التي التقت بتلاميذ الثانويات البيضاوية عبر مستشارتها في الخارجية، هي شبكة عالمية تضم ما يفوق 400 مركز للتوجيه الأكاديمي، يمولها مكتب الشؤون الأكاديمية والثقافة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، هدف هذه المراكز هو الترويج للدراسات العليا بالولايات المتحدة الأمريكية عبر العالم، وذلك بتوفير معلومات وافية ومحايدة ومحينة حول مؤسسات التعليم العالي الأمريكية، وتوفير خدمات توجيه مجانية للطلبة الراغبين في متابعة دراستهم بالولايات المتحدة الأمريكية.


سعيد نافع
الأحداث المغربية
04/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.press-maroc.com
 
الطلبة المغاربة والحصول على منحة للدراسة في أمريكا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني :: مسالك التعليم :: شؤون السلك الجامعي :: الدراسة العليا بالخارج-
انتقل الى: