شهادة التحمل العائلي لأغراض إدارية
Attestation de prise en charge familiales à des fins administratives
تشكل شهادة الإقامة بالنسبة للأجانب والمغاربة وثيقة رسمية تسلمها الإدارات العمومية المتخصصة، تؤكد فيها أن المعني بالأمر يقيم في المكان المشار إليه في الشهادة. تعد هذه الوثيقة أساسية في بعض المساطر الإدارية كالحصول على البطاقة الوطنية للتعريف أو تجديدها.
الوثائق المطلوبة:
- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية ؛
- الدفتر العائلي، في حالة وجوده، قصد الإطلاع ؛
- نسخة من رسم الوفاة إذا تعلق الأمر بالهالك معززا بعقد الإراثة في حالة توفره .
التكلفة:
بالمجان
المصلحة المكلفة باستلام الوثائق المطلوبة:
المصلحة الجماعية المكلفة بالشواهد الإدارية بالجماعة أو بالمقاطعة أو بالملحقة الإدارية أو بالقيادة المختصة.
المصلحة المكلفة بتقديم الخدمة:
* رئيس المجلس الجماعي أو من ينوب عنه ؛
* رئيس مجلس المقاطعة أو من ينوب عنه .
أجل الحصول علي الخدمة:
في نفس اليوم .