منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني

الوظيفة في المغرب العمومية و العسكرية - مباراة الأمن الوطني - نتائج ونماذج المباريات - إمتحانات البكالوريا - شؤون المدارس و التعليم - الإجازة المهنية والماستر
 
الرئيسيةالتكوين المهنيالتسجيلدخول
البحث في المنتدى
إعلانات
إعلان

توصل بجديد إعلانات الوظائف والمدارس وشؤون مباريات الأمن الوطني

أدخل الإيميل الخاص بك هنا:

(بعد الإشتراك سوف تصلك رسال تأكيد الإشتراك في بريدك، يجب الدخول لبريدك لتأكيدها )

المواضيع الأخيرة
» مراحل ما بعد التقييد في لوائح التمرين المحاماة 2019 (زيارة المجاملة - البحث - اداء القسم)
إحداث بوابة إلكترونية لإستقبال شكايات المواطنين Emptyمن طرف مسافر سلاوي 21.10.19 23:14

» الأمن الوطني: مباراة توظيف 5228 حارس أمن، 1700 مفتش شرطة، 690 ضابط و90 عميد شرطة. الترشح قبل 1 نونبر 2019
إحداث بوابة إلكترونية لإستقبال شكايات المواطنين Emptyمن طرف Adrem 18.10.19 1:50

» تعلم الإنجليزية بسهولة Learn English Easily : الدرس 10 الصفة (النعت) Adjective
إحداث بوابة إلكترونية لإستقبال شكايات المواطنين Emptyمن طرف Adrem 02.10.19 0:48

» التسجيل القبلي لمباراة التعاقد مع تنبيه حول المصادقة على الطلب
إحداث بوابة إلكترونية لإستقبال شكايات المواطنين Emptyمن طرف مسافر سلاوي 28.09.19 18:28

» شروط مزاولة مهنة محاسب حر معتمد في المغرب
إحداث بوابة إلكترونية لإستقبال شكايات المواطنين Emptyمن طرف Adrem 23.09.19 1:24

» التقييد في لائحة التمرين المحاماة 2019 الوثائق - سند الالتزام - جديد واجبات الانخراط
إحداث بوابة إلكترونية لإستقبال شكايات المواطنين Emptyمن طرف مسافر سلاوي 21.09.19 18:04

» اختيار الهيئة ومكتب المحامي المشرف للتمرين وطبيعة العلاقة بين المحامي المشرف والمتمرن
إحداث بوابة إلكترونية لإستقبال شكايات المواطنين Emptyمن طرف مسافر سلاوي 19.08.19 15:29

» دليل الاستعداد لولوج مهنة المفوضين القضائيين 2019 (شروط الترشيح - نماذج الاسئلة - قانون للمهنة )
إحداث بوابة إلكترونية لإستقبال شكايات المواطنين Emptyمن طرف مسافر سلاوي 06.08.19 0:02

» شروط التوظيف بالأمن الوطني حسب النظام الأساسي الجديد لسنة 2019
إحداث بوابة إلكترونية لإستقبال شكايات المواطنين Emptyمن طرف Adrem 21.07.19 23:57

» مراحل ما بعد النجاح المحاماة دورة 2019 (واجب الانخراط - وثائق التسجيل - الحصول على شهادة الاهلية)
إحداث بوابة إلكترونية لإستقبال شكايات المواطنين Emptyمن طرف مسافر سلاوي 18.07.19 1:48

» تجارب اصدقائي اليوم الاول في الاختبار الشفوي المحاماة دورة 2019 (سؤال جواب - نماذج الاسئلة - نصائح مهمة)
إحداث بوابة إلكترونية لإستقبال شكايات المواطنين Emptyمن طرف مسافر سلاوي 09.07.19 0:55

المنتدى على الفايسبوك
منتدى بريس المغرب


شاطر
 

 إحداث بوابة إلكترونية لإستقبال شكايات المواطنين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adrem
الإدارة'''''
 الإدارة'''''
avatar

الجنس : ذكر
دولتي : المغرب
المشآرڪآت : 6128
نقاطي : 21659
سٌّمعَتي : 8

إحداث بوابة إلكترونية لإستقبال شكايات المواطنين Empty
مُساهمةموضوع: إحداث بوابة إلكترونية لإستقبال شكايات المواطنين   إحداث بوابة إلكترونية لإستقبال شكايات المواطنين Empty11.01.18 15:44

إحداث بوابة إلكترونية لإستقبال شكايات المواطنين


إحداث بوابة إلكترونية لإستقبال شكايات المواطنين Timthu10

تم انجاز البوابة الوطنية الموحدة للشكايات استجابة للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة ومضامين الدستور وكذا البرنامج الحكومي الرامي الى تطوير منظومة موحدة ومتكاملة لتدبير الشكايات ترقى الى مستوى تطلعات وانتظارات المواطنين، ويمكن الولوج إلى هذه البوابة عبر الرابط www.chikaya.ma .

وتهدف البوابة الوطنية الموحدة للشكايات الى استقبال شكايات وتظلمات المواطنين وتأمين تتبعها والإجابة على رسائلهم وتقديم حلول لمشاكلهم وكدا تلقي ملاحظاتهم واقتراحاتهم بهذا الصدد.

وتعد البوابة الوطنية الموحدة للشكايات أداة لتعزيز قنوات التفاعل بين الإدارة والمواطن باعتبار رأيه أولوية ووسيلة لتقويم أداء الإدارة وتحسين جودة خدماتها.

الرؤية

أن تصبح البوابة الإلكترونية للشكايات القناة الأكثر استخداماً من قبل المواطنين وأن تتحول إلى أهم أداة للتفاعل وجسرا للتواصل البنّاء والمثمر. طموحنا منح جميع المرتفقين حرية التعبير والتواصل مع الإدارات والمؤسسات العمومية.

الأهداف

- تسهيل عملية تقديم وتتبع الشكايات في أي مكان وزمان.
- توفير الوقت والجهد وتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية والعمل التشاركي من أجل القضاء على الفساد.
- إشراك المواطن في تحسين جودة الخدمات العمومية.

خدمات البوابة

تقدم البوابة الوطنية الموحدة للشكايات مجموعة من الخدمات تتجلى أساسا في:

- تقديم الطلب: تحديد الإدارة المعنية وإدخال المعلومات الشخصية وكدا المعطيات اللازمة لدراسة الطلب حسب نوعه.
- تتبع الشكايات والتواصل مع الإدارة: وتتم عملية التتبع عن طريق إدخال البريد الالكتروني ورقم الشكاية مما يمكن من الاطلاع على مدى التقدم في معالجتها. كما يتيح هذا الفضاء إمكانية التواصل مع الإدارة عن طريق إرسال محتوى جديد يهم الشكاية أو تعزيزها بإرفاق وثائق أخرى.

- التعبير عن مستوى الرضى بعد معالجة الشكاية: يمكن للمواطن تقييم إجابة الإدارة على شكايته والتعبير عن مدى رضاه عن الخدمة.
- إعادة فتح الشكاية: يمكن للمواطن إعادة فتح الشكاية في حالة عدم اقتناعه بجواب الإدارة من أجل إعادة معالجتها
- احصائيات: تعطي للمواطن نظرة شمولية عن المؤشرات والأرقام المتعلقة بالشكايات.
- أسئلة وأجوبة: وهي إجابات على الأسئلة الأكثر تداولا لدى المواطنين بخصوص الشكايات.

نتطلع إلى بناء علاقة قوامها الشفافية والثقة والمسؤولية، ونؤكّد لكم أنَنا جاهزون دائما لتوجيهكم ولاستقبال اقتراحاتكم وملاحظاتكم وآرائكم.

البوابة الوطنية للشكايات
www.chikaya.ma


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.press-maroc.com
 
إحداث بوابة إلكترونية لإستقبال شكايات المواطنين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني :: قوانين & خدمات :: إدارة و خدمات-