منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني

الوظيفة في المغرب العمومية و العسكرية - مباراة الأمن الوطني - نتائج ونماذج المباريات - إمتحانات البكالوريا - شؤون المدارس و التعليم - الإجازة المهنية والماستر
 
الرئيسيةالتكوين المهنيالتسجيلدخول

شاطر
 

 المديرية العامة للأمن الوطني تتعقب المتورطين بالنصب والتدليس في مباريات التوظيف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adrem
الإدارة'''''
 الإدارة'''''
avatar

الجنس : ذكر
دولتي : المغرب
المشآرڪآت : 6128
نقاطي : 21660
سٌّمعَتي : 8

المديرية العامة للأمن الوطني تتعقب المتورطين بالنصب والتدليس في مباريات التوظيف Empty
مُساهمةموضوع: المديرية العامة للأمن الوطني تتعقب المتورطين بالنصب والتدليس في مباريات التوظيف   المديرية العامة للأمن الوطني تتعقب المتورطين بالنصب والتدليس في مباريات التوظيف Empty16.12.17 16:19

الإدارة العامة للأمن الوطني تتعقب المتورطين بالنصب والتدليس في مباريات التوظيف


دخلت المديرية العامة للأمن الوطني، على خط قضايا النصب المتعلقة بالتوظيف في صفوف الأمن الوطني مقابل مبالغ مالية، مهيبة بالمرشحين لاجتياز مباريات ولوج أسلاك الشرطة التبليغ عن كافة المتورطين.

وأكدت إدارة الأمن في بلاغ صدر يوم الإثنين 4 دجنبر، على أن كل من ثبت تورطه في هذه القضايا سيكون موضوع بحث قضائي تحت إشراف السلطات القضائية المختصة.

وبحسب المديرية، فإنه حرصا على القطع النهائي مع هذا النوع من قضايا النصب، وتفاديا للإشاعات التي يرددها المحتالون والتي تمس بشفافية مساطر التوظيف، “فإن المديرية العامة للأمن الوطني تؤكد، مرة أخرى، على أن الاستحقاق هو المحدد الأول والأخير في اجتياز المباريات التي تنظمها”.

وفي سياق تشديدها على “أن الاستحقاق والكفاءة هما السبيل الوحيد لاجتياز هذه الامتحانات”، أكدت المديرية العامة ، في المقابل أن مصالح الشرطة القضائية التابعة لها رصدت، في المدة الأخيرة، عدة حالات للنصب يدعي فيها أشخاص، بشكل وهمي وتدليسي، قدرتهم على التوسط في التوظيف في صفوف الأمن الوطني مقابل مبالغ مالية، وهي الحالات الاحتيالية التي تم ضبط مرتكبيها وتقديمهم أمام النيابات العامة المختصة.

وأوضح البلاغ أن الأسلوب الإجرامي الذي يستخدمه المحتالون في هذا النوع من القضايا، يتحدد في تحصيل مبالغ مالية من المرشحين بدعوى القدرة على التوسط في عمليات التوظيف، وينتظرون الإعلان عن نتائج المباراة، مبرزا أنه إذا تمكن المرشح من اجتياز المباراة عن طريق الاستحقاق فـ”إنهم ينسبون ذلك لهم بطريقة تدليسية، أما إذا لم يتوفق المرشح في اجتياز المباراة، فإن منهم من يقوم بإرجاع تلك المبالغ لأصحابها خوفا من المتابعة القضائية، ومنهم من يقوم بالعكس ويلوذ بالفرار”.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.press-maroc.com
 
المديرية العامة للأمن الوطني تتعقب المتورطين بالنصب والتدليس في مباريات التوظيف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني :: وظائف & مباريات :: وظائف عسكرية و أمنية :: مترشحي الامن الوطني Concour Police Maroc-
انتقل الى: