منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني

الوظيفة في المغرب العمومية و العسكرية - مباراة الأمن الوطني - نتائج ونماذج المباريات - إمتحانات البكالوريا - شؤون المدارس و التعليم - الإجازة المهنية والماستر
 
الرئيسيةالتكوين المهنيالتسجيلدخول

شاطر
 

 إحداث البكالوريا الإنجليزية كمسلك دولي جديد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adrem
الإدارة'''''
 الإدارة'''''
avatar

الجنس : ذكر
دولتي : المغرب
المشآرڪآت : 6128
نقاطي : 21661
سٌّمعَتي : 8

إحداث البكالوريا الإنجليزية كمسلك دولي جديد  Empty
مُساهمةموضوع: إحداث البكالوريا الإنجليزية كمسلك دولي جديد    إحداث البكالوريا الإنجليزية كمسلك دولي جديد  Empty04.07.14 17:17

إحداث البكالوريا الإنجليزية كمسلك دولي جديد

بموجب إتفاقية شراكة بين وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار و مؤسسة British Council Maroc تم إرساء المسالك الدولية للبكالوريا المغربية بالإنجليزية.

وعليه سيتم ، فتح 12 قسما بالجذوع المشتركة، منها ستة أقسام بالجذع المشترك العلمي وستة أقسام أخرى بالجذع المشترك الخاص بالآداب والعلوم الإنسانية بثلاث ثانويات تأهيلية بكل من الدار البيضاء والرباط وطنجة.

ويأتي هذا المسعى في إطار تنويع العرض التربوي بالتعليم الثانوي التأهيلي ودعم إرساء مسالك دولية للبكالوريا المغربية ليشمل خيارا جديدا هو خيار "إنجليزية" بعد أن تم إرساء المسالك الدولية خيار فرنسية.

كما ستتيح للتلاميذ إمكانية تلقي دروس في مواد أخرى باللغة الانجليزية، وفتح الفرص أمام التلاميذ الذين اختاروا التعلم باللغة الإنجليزية لتطوير إمكانياتهم، وهو ما يتلاءم، حسب قوله، مع الانفتاح الذي يعرفه المغرب على جميع الدول، سيما أن اللغة الانجليزية تستعملُ بشكل مكثف في البحث العلمي.

ويتميز هذا العرض التربوي الجديد بخصوصية الحفاظ على تدريس البرامج المعتمدة نفسها من لدن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني مع دعم تعليم وتعلم اللغة الأجنبية المُميزة للخيار، من خلال الرفع من حصتها الأسبوعية من جهة، واستعمالها بشكل تدريجي كلغة تدريس لبعض المجزوءات والمواد الدراسية، مما سوف يمكن التلميذات والتلاميذ من الحصول على شهادة بكالوريا وطنية مغربية بميزة "مسلك دولي – خيار انجليزية"، كما هو معمول به في عدة دول.

وكانت الوزارة قد أصدرت مذكرة في 6 من يونيو المنصرم، حول مسطرة التوجيه إلى المسالك الدولية للبكالوريا المغربية، حددت من خلالها الجذوع والشعب والمسالك المعنية بها، وكذا الفئات المستهدفة ومساطر التوجيه والانتقاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.press-maroc.com
 
إحداث البكالوريا الإنجليزية كمسلك دولي جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني :: مسالك التعليم :: شؤون السلك الثانوي-
انتقل الى: