منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني

الوظيفة في المغرب العمومية و العسكرية - مباراة الأمن الوطني - نتائج ونماذج المباريات - إمتحانات البكالوريا - شؤون المدارس و التعليم - الإجازة المهنية والماستر
 
الرئيسيةالتكوين المهنيالتسجيلدخول

شاطر
 

 الجزائر تشتري 1200 عربة مدرعة من ألمانيا بـ 248 مليون دولار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adrem
الإدارة'''''
 الإدارة'''''
avatar

الجنس : ذكر
دولتي : المغرب
المشآرڪآت : 6128
نقاطي : 21661
سٌّمعَتي : 8

الجزائر تشتري 1200 عربة مدرعة من ألمانيا بـ 248 مليون دولار Empty
مُساهمةموضوع: الجزائر تشتري 1200 عربة مدرعة من ألمانيا بـ 248 مليون دولار   الجزائر تشتري 1200 عربة مدرعة من ألمانيا بـ 248 مليون دولار Empty12.11.12 18:35

الجزائر تشتري 1200 عربة مدرعة من ألمانيا بـ 248 مليون دولار


الجزائر تشتري 1200 عربة مدرعة من ألمانيا بـ 248 مليون دولار Fuchs-10
المدرعة الألمانية الصنع فوكس

تعتزم شركة "راينميتال" الألمانية المتخصصة في إنتاج قطع السيارات والمعدات الدفاعية، إنتاج 1200 عربة مدرعة من نوع "فوكس" الشهيرة لصالح الجزائر، بقيمة 195 مليون أورو.

ونقلت مجلة "دير شبيغل" الألمانية، عن مصادر حكومية قولها إن الحكومة الألمانية تعتقد أن الشركة الألمانية المتخصصة في إنتاج قطع السيارات والمعدات الدفاعية، ستنتج 1200 عربة مدرعة لصالح الجزائر خلال السنوات العشر المقبلة لاستغلالها محليا.

وذكرت المجلة أن الحكومة الألمانية، أعطت موافقتها في العام 2011 على تسليم 54 عربة مدرعة من هذا النوع والبالغة قيمتها 195 مليون أورو (248 مليون دولار). كما وافقت على تسليم عربات أخرى بمبلغ 286 مليون أورو.

وتنفق الجزائر ضمن ميزانية 2013 على الجيش والقوات المسلحة 86 ,825 مليار دينار أي 29 ,10 ملايير دولار، وهو ما يعني ارتفاع قيمة نفقات الدفاع والتسليح في الجزائر بنسبة 14 بالمائة تقريبا.

وبلغت قيمة النفقات على وزارة الداخلية لعام 2013 ما يعادل 2 ,5 مليار دولار، وبلغت قيمة المخصصات الموجهة لمصلحة السجون في إطار برامج إنجاز المؤسسات العقابية الجديدة أكثر من مليار دولار، ويعني هذا أن الجزائر تنفق 5 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع، و4 بالمائة على قوات الأمن الداخلي، أي الشرطة والدرك ومصلحة السجون، وبهذه الأرقام قفز ترتيب الجزائر ضمن الدول الأكثر إنفاقا على الأمن الداخلي ومصالح السجون إلى المرتبة 14 بعد مجموعة من الدول أهمها الولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند والبرازيل وألمانيا والسعودية.

ويشمل تصنيف الدول الأكثر إنفاقا على الأمن الداخلي، حسب مقاييس وكالة الاستخبارات الأمريكية ''سي آي إي''، الإنفاق على تسليح وتجهيز وإعاشة وتكوين الشرطة والأمن الداخلي ومصالح السجون.

كما أشار التصنيف الذي اعتمدته ''سي آي إي'' الأمريكية ونشر في موقع مركز ''إينسور غروب'' المتخصص في الدراسات الأمنية والإستراتيجية، أن الجزائر من الدول القليلة في العالم التي تحيط نفقاتها الأمنية بالكثير من التكتم والسرية، خاصة فيما يتعلق بأجهزة الأمن السري ''المخابرات''.

وفي نفس السياق ذكر تصنيف وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، أن الجزائر تحتل المركز الـ17 مع هولندا ضمن 20 دولة الأكثر إنفاقا على الجيش والتسلح، بعد كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وألمانيا وفرنسا واليابان ثم الصين وروسيا وإيطاليا والسعودية ثم الهند وأستراليا وكوريا الجنوبية وإسبانيا وكندا وتركيا.

وجاءت الجزائر في نفس المرتبة مع هولندا تليها إسرائيل والبرازيل وتايوان ثم اليونان، وتقدمت الجزائر بنفقات عسكرية قيمتها 29, 10 مليار دولار للعام القادم على إسرائيل التي تنفق 9,9 مليار دولار على ميزانية الجيش وجاءت الجزائر في المرتبة الأولى إفريقيا والثانية في الدول العربية، وجاءت المملكة المغربية، في المرتبة 38، وتحتل العربية السعودية المرتبة الأولى بين الدول العربية في مجال الإنفاق على الجيش.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.press-maroc.com
 
الجزائر تشتري 1200 عربة مدرعة من ألمانيا بـ 248 مليون دولار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني :: المنتديات الثقافية :: || المنتدى العام ~ :: الوطن العربي :: الجزائر-
انتقل الى: