منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني

الوظيفة في المغرب العمومية و العسكرية - مباراة الأمن الوطني - نتائج ونماذج المباريات - إمتحانات البكالوريا - شؤون المدارس و التعليم - الإجازة المهنية والماستر
 
الرئيسيةالتكوين المهنيالتسجيلدخول

شاطر
 

 الحكومة تطلق بوابة "إدارتي" الإلكترونية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adrem
الإدارة'''''
 الإدارة'''''
avatar

الجنس : ذكر
دولتي : المغرب
المشآرڪآت : 6128
نقاطي : 21660
سٌّمعَتي : 8

الحكومة تطلق بوابة "إدارتي" الإلكترونية Empty
مُساهمةموضوع: الحكومة تطلق بوابة "إدارتي" الإلكترونية   الحكومة تطلق بوابة "إدارتي" الإلكترونية Empty12.10.11 21:45

الحكومة تطلق بوابة "إدارتي" الإلكترونية


أطلقت وزارة تحديث القطاعات العامة، اليوم الأربعاء، برنامج ''إدارتي'' الذي يتوخى تسهيل ولوج المرتفقين إلى الخدمات العمومية.

ويتشكل البرنامج الذي يأتي في سياق تبسيط المساطر الإدارية وتطوير الإدارة الإلكترونية من شقين هما، بوابة الخدمات العمومية ومركز الإتصال والتوجيه الإداري عبر خط هاتفي.

وأوضح وزير تحديث القطاعات العامة محمد سعد العلمي في لقاء مع الصحافة بمناسبة الانطلاق الرسمي لآلية البرنامج " إدارتي"، أن البوابة تشتمل على المعلومات المتعلقة بالمساطر والإجراءات الإدارية، في المقابل يعنى المركز باستقبال ومعالجة تساؤلات المواطنين هاتفيا وعبر البريد الإلكتروني.

وأبرز أن هذه البوابة التي دخلت حيز الخدمة لمتصفحيها تتيح إمكانية الولوج باللغتين العربية والفرنسية إلى فضاءات إخبارية تغطي أزيد من 700 مسطرة إدارية، تعد الأكثر تداولا من طرف المواطنين ومهنيي القطاع الخاص، ودلائل توفر أزيد من 500 إحداثية من المعلومات حول الإدارة و600 خدمة عمومية واستمارة إلكترونية بالإضافة إلى جمع 240 موقع إنترنيت لإدارات ومؤسسات البلاد.

وتضم البوابة وصفا مفصلا لجميع المساطر الإدارية وفقا لنموذج موحد يحدد المعلومات الأساسية لتطبيقها.

وتتعلق المساطر بالوثائق الشخصية، والأسرة، والمغاربة المقيمين بالخارج، والضرائب، والسكن والعقار، والمقاولات، والشغل، والتكوين، والجمارك، والثقافة، والعمل الاجتماعي بالإضافة إلى مساطر أخرى متعددة.

ومن المنتظر أن يشكل الموقع الجديد مرجعا أساسيا للولوج، عبر شبكة الإنترنيت، لمجموع خدمات الإدارة المغربية.

ويستهدف البرنامج، الذي يحمل شعار " رفيقكم في إنجاز الإجراءات الإدارية" ،أيضا الجالية المغربية المقيمة في الخارج بالإضافة إلى المقاولات والأجانب المقيمين بالبلاد ويشتغل عبر خدمات الإخبار والتوجيه والإنصات.

وتوفر البوابة خدماتها عبر الشبكة دون توقف، بينما يشتغل مركز الاتصال والتوجيه الإداري من الاثنين إلى الجمعة انطلاقا من التاسعة صباحا وحتى الثالثة بعد الظهر. ويوفر المركز خدماته للجالية المغربية المقيمة بالخارج عبر خط هاتفي.

وتشتغل البوابة وفق نظام إلكتروني تعاوني يعمل على تدبيرها و تحيينها باستمرار ويزود المركز بوسائل تكنولوجية لتحسين مردوديته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.press-maroc.com
 
الحكومة تطلق بوابة "إدارتي" الإلكترونية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني :: قوانين & خدمات :: إدارة و خدمات-
انتقل الى: