منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني

الوظيفة في المغرب العمومية و العسكرية - مباراة الأمن الوطني - نتائج ونماذج المباريات - إمتحانات البكالوريا - شؤون المدارس و التعليم - الإجازة المهنية والماستر
 
الرئيسيةالتكوين المهنيالتسجيلدخول

شاطر
 

 جمهورية جنوب السودان تتعهد بدعم انفصاليي البوليساريو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adrem
الإدارة'''''
 الإدارة'''''
avatar

الجنس : ذكر
دولتي : المغرب
المشآرڪآت : 6128
نقاطي : 21660
سٌّمعَتي : 8

جمهورية جنوب السودان تتعهد بدعم انفصاليي البوليساريو Empty
مُساهمةموضوع: جمهورية جنوب السودان تتعهد بدعم انفصاليي البوليساريو   جمهورية جنوب السودان تتعهد بدعم انفصاليي البوليساريو Empty14.07.11 3:13

جمهورية جنوب السودان تتعهد بدعم انفصاليي البوليساريو



جمهورية جنوب السودان تتعهد بدعم انفصاليي البوليساريو Thumbnail.php?file=abdelazizsilvakerr_642313999



أكد دينغ ألور كول وزير الخارجية في حكومة جمهورية جنوب السودان، على متانة العلاقات التاريخية الطويلة بين جبهة البوليساريو الانفصالية، والحركة الشعبية لتحرير السودان.

ونقلت وكالة أنباء انفصاليي البوليساريو، عن كول تأكيده دعم جمهورية جنوب السودان لـ"الشعب الصحراوي" الذي، يضيف كول، " سينتصر لا محالة في كفاحه العادل من أجل الحرية وتقرير المصير والاستقلال".

جاء ذلك في ختام مشاركة زعيم انفصاليي البوليساريو عبد العزيز المراكشي، نهاية الأسبوع الماضي، في احتفالات إعلان استقلال جمهورية جنوب السودان، التي أقيمت في عاصمتها جوبا، بجانب رؤساء دول وحكومات وشخصيات دولية كبيرة.

ومثل المغرب خلال الاحتفالات وزير الدولة محمد اليازغي في اعتراف ضمني من المغرب بدولة جنوب السودان.

هذا وقالت وكالة أنباء انفصاليي البوليساريو إن اعتراف مايسمى بـ" الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية" بجمهورية جنوب السودان وإقامة العلاقات الدبلوماسية معها، يعد "قفزة في تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين".

وذكرت ما تسمى "وكالة الأنباء الصحراوية"، أن ميلاد دولة جديدة في إفريقيا من خلال تجسيد مبدأ حق تقرير المصير للشعوب يعزز ويدعم كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال، على حد زعم "الوكالة" ذاتها.



هسبريس من الرّباط:
2011-07-13 16:29:00
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.press-maroc.com
 
جمهورية جنوب السودان تتعهد بدعم انفصاليي البوليساريو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني :: المنتديات الثقافية :: || المنتدى العام ~ :: الصحراء المغربية-
انتقل الى: