منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني

الوظيفة في المغرب العمومية و العسكرية - مباراة الأمن الوطني - نتائج ونماذج المباريات - إمتحانات البكالوريا - شؤون المدارس و التعليم - الإجازة المهنية والماستر
 
الرئيسيةالتكوين المهنيالتسجيلدخول

شاطر
 

 السيد بان كي مون: المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المغربية، نموذج تنموي يحتدى بالنسبة للبلدان الإفريقية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adrem
الإدارة'''''
 الإدارة'''''
avatar

الجنس : ذكر
دولتي : المغرب
المشآرڪآت : 6128
نقاطي : 21660
سٌّمعَتي : 8

السيد بان كي مون: المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المغربية، نموذج تنموي يحتدى بالنسبة للبلدان الإفريقية Empty
مُساهمةموضوع: السيد بان كي مون: المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المغربية، نموذج تنموي يحتدى بالنسبة للبلدان الإفريقية   السيد بان كي مون: المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المغربية، نموذج تنموي يحتدى بالنسبة للبلدان الإفريقية Empty05.07.11 0:57

السيد بان كي مون: المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المغربية، نموذج تنموي يحتدى بالنسبة للبلدان الإفريقية



الرباط - أكد الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون، أمس الأحد، أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي أطلقها المغرب لمحاربة الفقر والهشاشة، مكن أن تشكل" نموذجا يحتدى"بالنسبة لعدد من البلدان الإفريقية الأعضاء في الأمم المتحدة لتحقيق أهداف الألفية من أجل التنمية.
وقال السيد بان كي مون، الذي كان ضيفا على برنامج "ضيف خاص" للقناة الثانية (دوزيم)، إنه "بفضل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، يمكن للمغرب أن يكون نموذجا يحتدى
في مجال تحقيق أهداف الألفية من أجل التنمية، بالنظر إلى الخطوات التي حققها في مجالات محاربة الفقر، والإقصاء الاجتماعي، وتحسين القدرة الشرائية للمواطنين، وتقليص وفيات الأطفال والأمهات".

وثمن الأمين العام للأمم المتحدة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مبرزا أن الاحتفاء بالذكرى الخامسة لانطلاق هذه المبادرة يشكل مناسبة لتقييم النتائج التي تم تحقيقها والانكباب على الآفاق المستقبلية.

وأعرب عن ثقته في قدرة المغرب على تحقيق أهداف الألفية من أجل التنمية في أفق 2015 ، منوها بالإنجازات التي حققتها المملكة إلى حد الآن في هذا المجال.

وقال السيد بان كي مون "إن الحكومة، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بإمكانها تحقيق أهداف الألفية للتنمية الثمانية"، معربا عن "إعجابه الكبير" بالتقدم الذي حققه المغرب في مجال التعليم والنهوض بحقوق المرأة، وبالجهود المبذولة من أجل تحسين جودة الحياة والقدرة الشرائية للمواطنين.

وذكر السيد بان كي مون بأن المباحثات التي أجراها مع صاحب الجلالة الملك محمد السادس في نيويورك بمقر الأمم المتحدة تمحورت حول التقدم الذي حققته المملكة في مجال تحقيق أهداف الألفية من أجل التنمية.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد حل يوم الجمعة بالمغرب للمشاركة في أشغال الدورة الثالثة للندوة الدولية حول الحكامة العالمية المنعقدة من 15 إلى 17 أكتوبر الجاري بمراكش تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.


المصدر:وكالة المغرب العربي للأنباء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.press-maroc.com
 
السيد بان كي مون: المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المغربية، نموذج تنموي يحتدى بالنسبة للبلدان الإفريقية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني :: المنتديات الثقافية :: || المنتدى العام ~ :: || التنمية البشرية ~-
انتقل الى: