منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني

الوظيفة في المغرب العمومية و العسكرية - مباراة الأمن الوطني - نتائج ونماذج المباريات - إمتحانات البكالوريا - شؤون المدارس و التعليم - الإجازة المهنية والماستر
 
الرئيسيةالتكوين المهنيمكتبة الصورالتسجيلدخول
البحث في المنتدى
إعلانات
إعلان

توصل بجديد إعلانات الوظائف والمدارس وشؤون مباريات الأمن الوطني

أدخل الإيميل الخاص بك هنا:

(بعد الإشتراك سوف تصلك رسال تأكيد الإشتراك في بريدك، يجب الدخول لبريدك لتأكيدها )

المواضيع الأخيرة
» Nokia 6230 RH-12 Keyboard solution
من طرف Adrem 18.06.18 12:57

» مفتشيتا القوات المساعدة: مباراة لولوج سلك تلاميذ مساعدين ضباط الصف - شعبة التأطير . آخر أجل هو 07 يونيو 2018
من طرف Adrem 03.06.18 18:16

» نموذج طلب خطي لإجتياز مباراة القوات المساعدة سلك تلاميذ مساعدين ضباط الصف شعبة التأطير
من طرف Adrem 03.06.18 18:15

» نتائج قرعة الهجرة إلى أمريكا برسم سنة 2018 وتأكيد الترشيح لقرعة 2019
من طرف Adrem 26.05.18 16:13

» القوات الملكية الجوية: مباراة لولوج السنة الاولى باكالوريا علوم رياضية بالمدرسة الملكية التحضيرية في تقنيات الطيران. قبل 31 ماي 2018
من طرف Adrem 12.05.18 17:46

» القوات المسلحة الملكية: مباريات ضباط الصف القوات البرية للقوات المسلحة الملكية - ذكورا وإناثا، آخر أجل هو 11 ماي 2018
من طرف Adrem 05.05.18 19:24

» الحكومة تعتزم تنظيم مباريات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وتصادق على مرسوم المباريات الموحدة للتوظيف ضمن الهيئات المشتركة بين الإدارات
من طرف Adrem 27.04.18 17:38

» الدرك الملكي: مباراة ولوج سلك تلاميذ الدرك الملكي ذكورا وإناثا. أخر أجل هو 18 ماي 2018
من طرف Adrem 23.04.18 17:48

» مفتشية القوات المساعدة شطر الجنوب : مباراة ولوج سلك تكوين ضباط القوات المساعدة - فوج 2018-2022. آخر أجل 27 أبريل 2018
من طرف Adrem 20.04.18 16:40

» القوات المسلحة الملكية: مباراة ولوج الثانوية التأهيلية بالأكاديمية الملكية العسكرية مكناس. آخر أجل هو 4 ماي 2018
من طرف Adrem 15.04.18 16:53

» مفتشية القوات المساعدة - شطر الشمال: مباراة ولوج سلك تكوين ضباط القوات المساعدة - فوج 2018-2022. آخر أجل هو 24 أبريل 2018
من طرف Adrem 12.04.18 20:28

المنتدى على الفايسبوك
منتدى بريس المغرب


شاطر | 
 

 القوات المسلحة الملكية درع للأمة في الحرب والسلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adrem
الإدارة'''''
 الإدارة'''''


الجنس : ذكر
دولتي : المغرب
المشآرڪآت : 6122
نقاطي : 21181
سٌّمعَتي : 8

مُساهمةموضوع: القوات المسلحة الملكية درع للأمة في الحرب والسلم   08.05.12 1:54

القوات المسلحة الملكية درع للأمة في الحرب والسلم


في الحرب، كما في السلم، رسخت القوات المسلحة الملكية بالتضحيات التي تبذلها والأعمال المحمودة التي تقوم بها خدمة للوطن، اسمها في ذاكرة الشعب المغربي، الذي يخلد هذه السنة (2008) باعتزاز كبير الذكرى 52 لميلاد هذه المؤسسة، التي باتت رمزا للسيادة الوطنية ودرعا للأمة.

وعلى مدى التاريخ، برز الجندي المغربي بخصاله الفريدة كمثال للشجاعة والصبر والتفاني. فمنذ فجر الاستقلال كان أبناء القوات المسلحة الملكية دائما في الموعد، أوفياء لشعارهم الخالد: الله، الوطن، الملك، مدافعين عن وحدة البلاد وقيمها المقدسة.

في 1956 كلف صاحب الجلالة المغفور له محمد الخامس، وهو في غمرة وضع لبنات الدولة الحديثة، وريثه جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه، ولي العهد آنذاك بمهمة إنشاء قوات مسلحة مغربية تحمل على عاتقها الدفاع عن المملكة والدود عن مقومات سيادته ومكانته على الساحة الإفريقية والعربية والدولية.

وأبانت القوات المسلحة الملكية في مناسبات عديدة عن فعالية كبرى على صعيد الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة، ودعم جهود التنمية.

هكذا تصدت بشجاعة لهجمات أعداء الوحدة الوطنية، وأفشلت مؤامراتهم، حيث شكلت حرب الصحراء (1976-1991) لحظة مجد حقيقي لهذا الجيش الأغر، وسيظل الشعب المغربي ممتنا للقوات المسلحة الملكية، حافظا لما أبان عنه من يقظة وشجاعة وحزم في الدفاع عن الأقاليم الجنوبية المسترجعة ضد مؤامرات انفصاليي (بوليساريو)، ذلك الكيان الذي جرت فبركته من الألف للياء على يد الجزائر، التي تورطت كطرف مباشر في النزاع، كما بدا ذلك خلال معركة "أمغالة1 " سنة 1976، التي حققت فيها القوات المسلحة الملكية بطولات مشهودة.

على أن القوات المسلحة الملكية ليست مجرد مؤسسة عسكرية، بل جيشا مواطنا، متجذرا في المجتمع، مساهما نشيطا في مسلسل التنمية الوطنية. وهكذا لم تتخلف هذه المؤسسة قط عن تلبية نداءات المواطنة، واضعة وسائلها ومقدمة كفاءاتها رهن اشارة المنكوبين في الفيضانات والحرائق والزلازل (أكادير والحسيمة).

وفضلا عن أعمال الدعم في حالات الكوارث الكبرى، تقدم القوات المسلحة الملكية مساهمتها في مجالات ذات صلة بالاقتصاد والبيئة، مثل مكافحة التهريب والجراد الجوال وحرائق الغابات والتلوث البحري.

كما أن الدور التأطيري الذي لعبته خلال المسيرة الخضراء ومساهماتها لتقوية البنيات الأساسية في أقاليم الجنوب يعد نموذجا شاهدا على التعبئة المتواصلة وروح التفاني والإخلاص التي تطبع الجندي المغربي.

وأولى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، وعيا منه بالرهانات المطروحة في مجال إقرار السلام والوفاق على الصعيد العالمي، عناية خاصة للقوات المسلحة لضمان استمرارية تأهيلها وانفتاحها على العالم الخارجي حتى تطلع على التقدم المسجل في هذا المجال وتتمكن من مواكبة التحولات السريعة في بداية هذه الألفية.

ويعتبر التنظيم الدقيق والكفاءة والقدرة العاليتان وروح التضحية والتفاني في خدمة الوطن وأداء الواجب، صفات أكسبت القوات المسلحة الملكية سمعة المدرسة النموذجية للتكوين وتربية الشباب على قيم الشجاعة والتضحية والتضامن في انسجام مع توجهات المملكة، بلد السلام والثقافة المتجذرة لقرون والذي تحول بعزم راسخ نحو بناء مجتمع حداثي .

ويستحق الضباط وضباط الصف والجنود البواسل، بمختلف وحدات القوات البرية والجوية والبحرية والدرك الملكي والقوات المساعدة، بمناسبة هذه الذكرى، أن يعبر لهم الشعب المغربي عن تقديره لشجاعتهم وولائهم وروح التضحية عندهم للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة، فضلا عن مساهمتهم في العديد من الأعمال الإنسانية على الصعيدين الوطني والدولي.

نور الدين الحساني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.press-maroc.com
 
القوات المسلحة الملكية درع للأمة في الحرب والسلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني :: وظائف & مباريات :: وظائف عسكرية و أمنية :: الجيش الملكي Armée Royale-