منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني

الوظيفة في المغرب العمومية و العسكرية - مباراة الأمن الوطني - نتائج ونماذج المباريات - إمتحانات البكالوريا - شؤون المدارس و التعليم - الإجازة المهنية والماستر
 
الرئيسيةالتكوين المهنيمكتبة الصورالتسجيلدخول
البحث في المنتدى
إعلانات
إعلان

توصل بجديد إعلانات الوظائف والمدارس وشؤون مباريات الأمن الوطني

أدخل الإيميل الخاص بك هنا:

(بعد الإشتراك سوف تصلك رسال تأكيد الإشتراك في بريدك، يجب الدخول لبريدك لتأكيدها )

المواضيع الأخيرة
» مفتشيتا القوات المساعدة: مباراة لولوج سلك تلاميذ مساعدين ضباط الصف - شعبة التأطير . آخر أجل هو 07 يونيو 2018
من طرف Adrem 03.06.18 18:16

» نموذج طلب خطي لإجتياز مباراة القوات المساعدة سلك تلاميذ مساعدين ضباط الصف شعبة التأطير
من طرف Adrem 03.06.18 18:15

» نتائج قرعة الهجرة إلى أمريكا برسم سنة 2018 وتأكيد الترشيح لقرعة 2019
من طرف Adrem 26.05.18 16:13

» القوات الملكية الجوية: مباراة لولوج السنة الاولى باكالوريا علوم رياضية بالمدرسة الملكية التحضيرية في تقنيات الطيران. قبل 31 ماي 2018
من طرف Adrem 12.05.18 17:46

» القوات المسلحة الملكية: مباريات ضباط الصف القوات البرية للقوات المسلحة الملكية - ذكورا وإناثا، آخر أجل هو 11 ماي 2018
من طرف Adrem 05.05.18 19:24

» الحكومة تعتزم تنظيم مباريات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وتصادق على مرسوم المباريات الموحدة للتوظيف ضمن الهيئات المشتركة بين الإدارات
من طرف Adrem 27.04.18 17:38

» الدرك الملكي: مباراة ولوج سلك تلاميذ الدرك الملكي ذكورا وإناثا. أخر أجل هو 18 ماي 2018
من طرف Adrem 23.04.18 17:48

» مفتشية القوات المساعدة شطر الجنوب : مباراة ولوج سلك تكوين ضباط القوات المساعدة - فوج 2018-2022. آخر أجل 27 أبريل 2018
من طرف Adrem 20.04.18 16:40

» القوات المسلحة الملكية: مباراة ولوج الثانوية التأهيلية بالأكاديمية الملكية العسكرية مكناس. آخر أجل هو 4 ماي 2018
من طرف Adrem 15.04.18 16:53

» مفتشية القوات المساعدة - شطر الشمال: مباراة ولوج سلك تكوين ضباط القوات المساعدة - فوج 2018-2022. آخر أجل هو 24 أبريل 2018
من طرف Adrem 12.04.18 20:28

» مفهوم الشرطة المواطنة
من طرف Adrem 04.04.18 17:17

المنتدى على الفايسبوك
منتدى بريس المغرب


شاطر | 
 

 جنات: أرفض مقارنتي بسميرة سعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adrem
الإدارة'''''
 الإدارة'''''


الجنس : ذكر
دولتي : المغرب
المشآرڪآت : 6121
نقاطي : 21120
سٌّمعَتي : 8

مُساهمةموضوع: جنات: أرفض مقارنتي بسميرة سعيد    06.02.12 3:32

جنات: أرفض مقارنتي بسميرة سعيد




بالرغم من أنها كانت تعيش حالة طوارئ لانشغالها بتسجيل أغنيات ألبومها الجديد، إلّا أن المطربة المغربية جنات لم تتردد في أن تجلس معنا لتكشف لنا تفاصيل ألبومها المقبل، وتتحدث أيضاً عن مقارنتها الدائمة بسميرة سعيد، وأمنيتها لقاء ماجدة الرومي، وتبدي رأيها في إليسا ونانسي عجرم، وألبومي عمرو دياب ووائل جسار، وصوت آمال ماهر، وبرنامج لطيفة، والمقارنة بين أنغام وشيرين عبد الوهاب. كما كشفت موقف والدها من غنائها الآن، ودور والدتها في حياتها، وقيود الشهرة التي تشعر بها.



- انشغلت بتسجيل أغنيات ألبومك الجديد، فما الجديد الذي تقدمينه من خلاله؟

بالفعل أمضي معظم الوقت حالياً في الاستوديو للانتهاء من تسجيل أغنيات الألبوم الجديد الذي يتوقع إطلاقه في الاسواق في مناسبة يوم الحب. وحرصت على أن أضع فيه ملامح معينة ليظهر بشكل مختلف عما قدمته من قبل.

فالألبوم يضم أشكالاً مختلفة من الأغاني، لأنني لا أحب أن أقيد نفسي بشكل واحد فقط، فنجد الأغاني الرومانسية وأغاني أخرى تعبر عن التمرد وغيرها من الأشكال الجديدة التي لم أقدمها من قبل.

وأيضاً الموسيقى فيها جرأة أكثر من التي قدمت في ألبومي الأخير «حب امتلاك»، ويعمل معي عدد من الملحنين والشعراء والموزعين الشباب الذين تربطني بهم صداقة، ومنهم أشرف سالم ومحمد يحيى ومحمد الصاوي ومديح وشريف إسماعيل وحسن عطية...



- لماذا لم تستعيني بالشعراء والملحنين الكبار ذوي الخبرة ؟

بالتأكيد أتمنى العمل مع شعراء وملحنين كبار أمثال حلمي بكر وصلاح الشرنوبي وعمار الشريعي، لأن ذلك سيضيف الى الألبوم، لما تحمله هذه الأسماء من خبرة كبيرة في الفن.

لكن هذه المسألة أتت بالصدفة ولم يكن مرتباً لها، خصوصاً أن الذين قاموا بالاشتراك معي في هذا الألبوم يعتبرون جميعهم أصدقائي، والعلاقة بيننا ليست عملاً فقط، ومنهم الكثيرون الذين تعاملت معهم في ألبوماتي السابقة وأجدد التعامل معهم في هذا الألبوم، لكنني أتمنى بالتأكيد التعامل مع الخبرات في الفترة المقبلة.



- هل شعرت بالنضج الفني خلال تحضيرك لألبومك الجديد؟

بالتأكيد ازدادت خبرتي وأصبحت أختار الأغاني بنظرة مختلفة عما قبل، فالفترة السابقة من حياتي أعطتني دروساً كثيرة واستفدت منها في حياتي المهنية، وبالتأكيد كلما مر الوقت تزداد خبرتي ويتعمّق نضجي على المستوى الغنائي.



- ألبومك الأخير «حب امتلاك» غابت عنه الأغاني باللهجة المغربية رغم اعترافك بعشقها، فما السبب وراء ذلك؟

عادة ما يلومني جمهوري على ذلك الأمر، ويندهش الكثيرون من عدم غنائي بلهجة بلدي، لكن بصراحة شديدة أبحث طوال الوقت عن الأغاني المغربية وللأسف لم أجد الأغنية المناسبة لي طوال الفترة الماضية.



- تعرضت لهجوم شديد بسبب إظهارك احتراماً كبيراً للرجل من خلال ألبومك الأخير. ما ردك؟

لم أعط الرجل أكثر من حقه، خصوصاً اذا كان يحبني ويعتبرني كل حياته، فيجب عليَّ أن أعطيه كل مشاعري. هناك كثر اعترضوا على جملة «أنا بموت في التراب اللي بيمشي عليه» في أغنية «أنا دنيته»، لكنني لا أرى فيها أي مشكلة، لأنني أقتنع تماماً بأنه لابد أن أقدم كل شيء للحبيب وأجعله أهم ما في حياتي.



- البعض يرى أنك توجهين أغانيك إلى فئة عمرية معينة من الجمهور وهم الشباب في سن المراهقة، فما تعليقك؟

لا أقصد ذلك على الإطلاق، بل أختار نوعية أغانٍ مختلفة كي ترضي جميع الأذواق، فهناك بعض الأغاني التي ترضي فئة عمرية معينة، مثل أغنية «حب امتلاك»، فهي تصل الى الشباب من سن العشرين إلى الثلاثين، أو أغنية «أنا دنيته» التي تنجذب إليها الفتيات في سن المراهقة أكثر من الشباب، أما أغنية «حبيبي على نياته» فنالت إعجاب مختلف الأعمار.

لكنني أعتقد أن هذه الأقاويل خرجت لأنني قدمت عدداً من الأغاني التي تخص فئة الشباب، وهذا أمر طبيعي بحكم أنني واحدة منهم، وعلى دراية عالية بأحاسيسهم وأعيشها مثلهم.




- هل اختيارك للأغاني يكون في بعض الأحيان انعكاساً لمواقف مررت بها في حياتك الخاصة؟

هذا لم يحدث معي حتى الآن، ولا أختار أغنياتي على هذا الأساس، لكن الغريب أن كل أغنياتي شعرت أثناء تسجيلها بأنني عشتها قبل ذلك ومررت بمواقفها وأحداثها لحظة بلحظة، حتى أصل في فترة من الفترات إلى درجة اندماج شديدة مع الأغنية، رغم أنها لم تكن تعبر عن حدث معين في حياتي.



- هل ستعتمدين أي «لوك» جديد مع إصدار الألبوم؟

لن أغير في شكلي، وسأظهر كما يعرفني جمهوري، لأنني عادة لا أهتم بمثل هذه الأشياء، ولا تأخذ حيزاً كبيراً من تركيزي. لكن إذا حدث تغيير سيكون بسيطاً جداً، سواء في تغييري للون شعري أو ارتداء ملابس مختلفة وموضة لم أظهر بها من قبل، ولن يكون هناك أكثر من ذلك.



- ألم تفكري في تقديم ألبوم متخصص مثل ألبوم خليجي أو ألبوم للأطفال؟

فكرت في أن أقدم ألبوماً للأطفال، لكن حتى الآن لم أجد الفكرة المميزة. فهناك تجارب عديدة جيدة وناجحة من هذا النوع، لكن لن أقدم على تلك الخطوة إلا إذا وجدت فكرة مختلفة، كما أنني فكرت أن أقدم ألبوماً متخصصاً يحمل عدداً من الأغاني القديمة لعبد الحليم حافظ وأم كلثوم وعبد الوهاب، وغيرهم ممن كانوا أيام زمن الفن الجميل، وأقدمها بصوتي، خصوصاً أنني أؤدي تلك الأغاني في حفلاتي.

لكن للأسف انشغلت في تحضير أغنيات ألبومي الجديد، ولم أستطع القيام بتلك الخطوة، لكنني سأحاول التفرغ لتلك التجربة بعد انتهائي من الألبوم.

حاورتها داليا عز الدين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.press-maroc.com
 
جنات: أرفض مقارنتي بسميرة سعيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بريس المغرب - وظيفة المغرب الشرطة المغربية - مباراة الأمن الوطني :: المنتديات الثقافية :: || المنتدى العام ~ :: هيَ-